إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأحد، 30 أبريل 2017

وحدة الكون

يتميز المبدعون بحبهم للأفكار ، فهم يجمعونها من هنا وهناك ، ويستمتعون بالأفكار الـواردة من اماكن مختلفة ، وحول موضوعات شتى ، إنهـم يتحلون بالفضول ، والشغف حول الكثير والكثير من الموضوعات ، ويثرثرون عن معرفة واطلاع حول نطاق واسع من الإهتمامات بدءاً بالرياضة ، والسياسة الدولية ، مروراً بفيزياء الكم ، وطريقة عمل طبق ملوخية ، وإنتهاءاً بالنصائح اللازمة لأعمال الحدائق ، والبالية ، والفنون القتالية ، كما تجدهم يحبون اللعب بالأفكار التى يجمعونها ، فبالنسبة لهم كل شىء متصل ببعضه البعض " الكون كتلة واحدة " كل شـىء ما هو إلا جـزء من نموذج شامل ، يتم تدوير الأفكار القديمة ، ودمجها ، وضغطها ، وتمديدها لصنع افكار جديدة منها  .
       إن كل شىء متصل ببعضه البعض ، وثمة علاقات ما بين جميع الحقائق الموجودة ، ومجرد قبول المرء لهذه الحقائق سيجعله اكثر إبداعاً ، حيث تتوقف الحقائق عـن أن تمثل بالنسبة له جدرانـاً تمنعه من التقـدم ، ولكنها تتحـول الى أحجار متراصة بجانب بعضها البعض على الطريق الممهد للتقدم ، فمن الممكن إعادة ترتيب الحقائق فى تنويعات لا نهائية ، والقيد العملى الوحيد هو مدى معرفتك بهذه الحقائق ، وقدرتك على رؤية العلاقات فيما بينها .
          على سبيل المثال ، لـم يصنع الإنسان الأول اسلحته من الحجـر هباءاً ، وإنما شاهد أنياب ومخالب الحيوانات المفترسه مثل الأسود ، والنمور ، وحاول أن يبحث فى الطبيعة على ما يشبهها فلم يجد فى البداية سوى الأحجار بنفس القوة ، واللون ، فإتخذ منها سلاحاً ، وخناجر ، ثم تطور الأمر مـع اكتشاف الحـديد ، والبرونز ، والنحاس ، وباقى المعادن الأخرى . 

          واخيراً ... كلما آمنت بشىء ،، اصبح وبشكل لا ارادى حقيقة وواقع فى يوم ما ،، لذا عليك الايمان بك وبقدرتك على الابداع والتفوق .                   
                                              دمت مبدعاً ... دمت بود 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق